Top زيادة الوزن بدون أكل Secrets

Wiki Article



احجز موعد ما أسباب السمنة؟ ولماذا يزيد الوزن حتى مع قلة تناول الطعام؟ مقالات ما أسباب ...

يعدّ النوم عنصر أساسي للتمتع بصحة بدنية وعقلية جيدة، لكن تشير بعض الأبحاث إلى أنّ قلة النوم يمكن أن تساهم في زيادة الوزن،[٣] كما أن قلة النوم تعد من العوامل الأكثر خطورة للإصابة بالسمنة، وقد تعرقل عملية نزول الوزن.[١]

السعرات الحرارية السائلة. قد يستهلك الأشخاص كمية كبيرة من السعرات الحرارية دون شعور بالشبع، وبخاصة السعرات الحرارية الموجودة في الكحوليات.

حتى إن وُجد واحد أو أكثر من عوامل الخطر هذه، فإن هذا لا يعني بالضرورة الإصابة بالسُمنة. بل يمكنك التصدي لمعظم عوامل الخطر عن طريق اتباع نظام غذائي والنشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية.

بالرغم من كل الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن غير المقصودة، فإنّ هناك أيضاً العديد من الطرق والخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للتخلص من الوزن الزائد، وفيما يأتي نذكر بعضاً منها:[٤]

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع محتويات المقال

يكون ذلك عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والبروتينات، والدهون الصحية،[٢]الّتي قد يساهم عدم تناولها بشكلٍ كافٍ في تجمع الدهون في منطقة البطن،[٣] كما يُنصح بتجنّب الإكثار من السكريات، والحلويات، والأطعمة المصنّعة،[٢] الّتي قد تزيد من تجمّع الدهون في هذه المنطقة أيضًا.[٣]

لكن بصفة عامة، لا تزال الفوائد التي يحققها الإقلاع عن التدخين أكبر بكثير من الاستمرار فيه. ويمكن أن يساعدك فريق رعايتك الصحية على تجنب زيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين.

ارتفاع معدلات الأيض: في حال كان الشخص يمتلك معدّل أيضٍ مرتفعاً؛ فإنّه لن يكتسب وزناً كبيراً حتى وإن كان يتناول الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية؛ ويمكن لذلك أن يكون بسبب الجينات؛ أي أنّه في حال كان الشخص يُعاني من النحافة منذ فترة المرحلة الثانوية، وكان أفراد العائلة يُعانون من ذلك أيضاً، فإنّ ذلك انقر على الرابط يعني أنّ الشخص وُلِد بمعدّل أيض أعلى من الطبيعي.[٢][٣]

تمت الكتابة بواسطة: أمل عدنان آخر تحديث: ١٩:٣٥ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ ذات صلة مشكلة عدم زيادة الوزن

يجب تناول فطور الصباح من الساعة السابعة حتى الثامنة صباحا، ثم نأكل قطعة من الفواكه في منتصف الصباح بين الساعة العاشرة والحادية عشر. أما فيما يتعلق بوجبة الغذاء، فمن الأفضل تناولها بين الساعة الواحدة والثالثة بعد الظهر.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أسباب زيادة الوزن، وفقًا للدكتور جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

التقدم في العمر: عادةً ما يكتسب الأشخاص بعض الوزن مع التقدم العمر إذ يتباطئ معدل الحرق وتقل كتلة العضلات، ومع انخفاض مستوى النشاط البدني تبدأ الدهون في التراكم.

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء جدول لزيادة الوزن مجرب زيادة الوزن في أسبوع بدون أكل كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

Report this wiki page